www.googletagmanager.com

كيفية تتبع حركة السفن والحاويات حول العالم

Facebook
Twitter
LinkedIn

 تتبُع حركة السفن ومعرفة مواقع تواجدها وحالتها الملاحية يعد أمراً حيوياً وهاما لكل من ملاك السفن ومشغليها وأصحاب البضائع والحاويات ومقدمي الخدمات اللوجستية للسفن، شهدت بداية الألفية الثالثة سن قوانين جديدة من قبل المنظمة البحرية الدولية ألزمت ملاك السفن بتزويد سفنهم بجهاز”AIS” نظام التعريف الآلي للسفن، الذي أتاح إمكانية تتبع السفن عند ربط ذلك النظام بمستقبلات أرضية على مستوى أنحاء العالم.

كيفية تتبع السفن

التقدم السريع للتكنولوجيا أدي إلى تحسين مراقبة السفن وتتبعها بشكل كبير وجعلت خدمات الأقمار الصناعية تتبع السفن في جميع أنحاء العالم أسهل الآن، حيث يستطيع المستخدم العادي من خلال هاتفه النقال معرفة تواجد مكان أي سفينة بالعالم.

 

 توفر العديد من مواقع الويب في الوقت الحالي خدمات تتبع السفن بمساعدة أجهزة الإرسال والاستقبال المجهزة على السفن، علاوة على ذلك أحدث “Google Earth” ثورة في عملية تتبع السفن، مما أتاح الوصول إلى كل التفاصيل الخاصة بجميع السفن تقريبًا في غضون ثوانٍ.

 

أهم مقدمي خدمات تتبع السفن

 

على الرغم من أن معظم مزودي الخدمة  يعدون بموقع السفن في الوقت الفعلي، إلا أن البيانات المعروضة تتأخر دائمًا بضع دقائق أو بضع ساعات في بعض الأحيان وبالتالي، يجب عدم استخدام هذه المعلومات مطلقًا لأغراض الملاحة.

 

في السطور التالية نستعرض معا أفضل مواقع الويب المستخدمة على نطاق واسع لتتبع السفن عبر الإنترنت بشكل شبه دقيق، والتي توفر موقع السفينة والتفاصيل الفنية وغير الفنية وخطوط السير وأيضاً الصور الفوتوغرافية السفن.

1. Marine-Traffic

 

مارين ترافيك واحد من أشهر المواقع الإلكترونية لتتبع السفن عبر الإنترنت وأكثرها استخدامًا، يستطيع الزائر من خلاله الحصول على بيانات السفن المختلفة في الوقت الفعلي ومنها موقع السفينة وخط سيرها وسرعتها والعديد من البيانات الأخرى المجانية، ويوفر ميزات البحث المتقدمة عن معلومات أكثر احترافية مقابل رسوم.

 

خرائط مارين ترافيك
مارين ترافيك

 

يدير الموقع أكثر من “2000” محطة “AIS “تقع في أكثر من 165 دولة ولديه أكثر من “600000” مستخدم مسجل وحوالي 20 مليون زيارة إلى موقعه على الإنترنت كل شهر.

 

ويقدم خدماته لمستخدمي “iPhone و Android” من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة.

 

لتحميل التطبيق من هنا.

2. FleetMon

 

تأسست شركة فليت مون في عام 2007 ولديها حاليًا عملاء في 164 دولة تعد فليت مون واحدة من أفضل مقدمي خدمات تتبع السفن، فليت مون هي قاعدة بيانات مفتوحة أخرى للسفن والموانئ في جميع أنحاء العالم، توفر تفاصيل السفن وبيانات موقع السفن في الوقت الفعلي والجداول الزمنية ووصول الموانئ وأنماط التداول والصور وفقًا لبحث العميل إلى جانب معلومات تقنية عن أكثر من 500000 سفينة.

فليت مون لتتبع السفن
فليت مون

 

باستخدام أداة “FleetMon Explorer” يمكنك مشاهدة عرض حي في الوقت الفعلي لحركة المرور البحرية، والوصول إلى معلومات حول مراقبة العمليات والجدولة اللوجستية وتتبع الأسطول وتحليل حركة المرور وما إلى ذلك.

 

توفر خدماتها المجانية العديد من المعلومات الاساسية التي تساعد الباحثين عن تتبع حركة السفن أما خدمتها المدفوعة وتوفر معلومات إضافية للمختصين وملاك السفن.

 

يقدم خدماته لمستخدمي  “iPhone و Android” من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة.

 

لتحميل التطبيق من هنا.

 

3. Shipfinder 

 

خدمة أخرى لتتبع السفن مستخدمة على نطاق واسع عبر الإنترنت تتيح البحث عن السفن من خلال خيارات مختلفة مثل اسم السفينة ، رقم السفينة، رموز نداء السفينة، وجهة السفينة، وما إلى ذلك.

 

خرائط شبا فايندر لتتبع السفن
ship finder

 

كما أنه يتتبع سجل بحث المستخدمين لتوفير تجربة مستخدم أفضل ويقدم عضوية مدفوعة الأجر للمستخدمين المتقدمين.

4. VesselFinder 

 

تم إنشاء “VesselFinder” في عام 2011 ويقدم موقع الويب بيانات مواقع السفن في الوقت الفعلي وتحركات أكثر من “200000” سفينة كل يوم ، وذلك باستخدام شبكة كبيرة من أجهزة استقبال “AIS” الأرضية والأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم.

 

تطبيق vessel finder
vessel finder

 

يقدم “VesselFinder ” خدمات مراقبة فعالة والبيانات الرئيسية  السفن وتاريخ رحلات مفصل لكل سفينة بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر خدمات بيانات “AIS” التاريخية التي تقدم تقارير مخصصة لتحركات السفن السابقة، وتحليل كثافة حركة المرور ومحاكاة الفيديو لتحركات السفن من بين أمور أخرى، ويقدم خدماته لمستخدمي “iPhone و Android” من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة.

 

لتحميل التطبيق من هنا.

 

5. Vesseltracker

 

من خلال قاعدة بيانات تضم أكثر من “1000000” سفينة، يوفر “Vesseltracker” بيانات مخصصة في الوقت الفعلي  للسفن التي تسافر عبر العالم. 

 

يساعد المستخدمين على مراقبة السفن بمساعدة طرق عرض الخرائط وطبقاتها، بما في ذلك خرائط Google الفضائيةوالمخططات البحرية وما إلى ذلك.

 

يحتوي موقع الويب على قاعدة بيانات ضخمة تتكون من مواصفات السفن المحدثة وخصائصها ومعلومات الملكية والإدارة وما إلى ذلك، بالإضافة إلى ذلك تقدم “Vesseltracker”تحليلات وتقارير عن تحركات السفن وأحداث الموانئ.

وايضا يقدم خدماته لمستخدمي هواتف الأندرويد والايفون من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة.

6. myshiptracking 

 

“myshiptracking” هو موقع ويب متقدم آخر يوفر مواقع السفن في الوقت الفعلي حول العالم، بفضل قاعدة بياناتها الكبيرة ، تتيح “myshiptracking” للمستخدمين مراقبة السفن والموانئ بكفاءة لتحليل حركة المرور البحرية في جميع أنحاء العالم، يتيح لك موقع الويب أيضًا حفظ بيانات التصفح الخاصة بك.

 

في الختام التطور التكنولوجي جعل العالم بين يدينا وأصبح من خلال تطبيق بسيط أو عبر مواقع الويب نري تحركات السفن في قلب المحيطات وأعالي البحار.

More to explorer

Comments 1

  1. لا شيء أفضل بكثير من إعطاء هذه الوكالة المعارة تجربة مثلما فعلت.

    اسمي عائشة حسين من السعودية. يعيشون حاليا في تركيا الآن. لم يفشل الله أبدًا في الواقع وأنا شاهد حي على أولئك الذين استفادوا من وكالة القروض هذه منذ بعض الوقت. حدثت هذه الشهادة منذ بضعة أشهر ولكني أقوم بنشرها مرة أخرى كشكل من أشكال الإرشاد للأشخاص الذين يعانون من ضغوط مالية هناك. كنت في حاجة ماسة إلى المال ، بسبب الضغوط المالية مما جعلني أبحث عن أشياء حول مقرضي القروض المعتمدين عبر الإنترنت ، لذلك وجدت أنني وجدت بعض الشهادات والحقائق الرائعة حول فرع يونيكريديت ايطاليا التي ألقت مزيدًا من الضوء على كيفية عمل فرع يونيكريديت ايطاليا كان يقدم مساعدة كبيرة للعديد من الأشخاص الذين كانوا في أمس الحاجة إلى مساعدة مالية. لا يزال يحيرني أنني تعرضت للخداع بمبلغ 5000 دولار من قبل أحد المقرضين عبر الإنترنت بعد كل الوعود التي قدمها لمنحي قرضًا ، وهذا جعلني أدفع المزيد والمزيد فقط للحصول على أموال القرض وهذا هو السبب في أنني أصبحت أكثر حرصًا هذه المرة في الحصول على هذا القرض الشخصي حيث كنت بحاجة إلى مواصلة دراستي بأي ثمن من خلال الحصول على قرض من أي مقرض شرعي ومعتمد عبر الإنترنت لأن والدي كان مريضًا جدًا وكانت أمي معطلة ماليًا بسبب نفقات والدي الطبية وبسبب المصاريف التعليمية لإخوتي ، قررت أن أتقدم بطلب مع وكالة القروض هذه بمبلغ 50.000.00 دولار أمريكي لأنني كنت في حاجة ماسة إلى قرض ولكن مع الله وجانبي .. لقد حصلت على هذا القرض مبلغ 50،000.00 دولار بسرعة وفورًا بعد 96 ساعة من طلب القرض الخاص بي وهذا هو السبب في أنني أرغب في أن أوصي بمجلس القرض هذا لكل فرد في هذا المنتدى ممن هم أيضًا في حاجة ماسة إلى القرض تمامًا كما كنت قبل بضعة أشهر وهناك عنوان البريد الإلكتروني هو ح في حالة إذا كنت تريد الحصول على قرض أيضًا: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    رقم الواتس اب: +393509811524

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?